الجمعة، 22 مارس 2013

طبيب مغربي يكشف عن سر جمال ساقي السيدات المغربيات و البنات

طبيب مغربي يكشف عن سر جمال ساقي السيدات المغربيات و البنات

    طبيب مغربي يكشف عن سر جمال ساقي السيدات المغربيات و البنات  

تمثل الساقين إحدى العناصر الجمالية عند المرأة، ولكن هل تعد التمرينات الرياضية العامل الوحيد في الحصول على الساقين المثاليتين؟


كشف جراح تجميل لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن السر في الحصول على ساقين جذابتين يعود إلى العظام المستقيمة.

وقد توصل الجراح فهد بن سليمان إلى هذه النتيجة بعد أن أمضى 12 عاماً في دراسة وتحليل صور عارضات الأزياء والرياضيين البارزين بالإضافة إلى مصادر أخرى كالتماثيل الإغريقية ودمى باربي ورسوميات ليوناردو دافنشي، وصولاً إلى تحديد معايير العالم الغربي في اعتبار الساقين جذابتين.


وخلص الدكتور فهد في بحثه إلى أن الساقين ذات العظام المستقيمة من أعلى الفخذ وعبر مفصل الركبة حتى الكاحل مع منحنيات في منطقة الركبة والساق هي الأكثر جاذبية لأنها تظهر تناغماً بين القوة والهشاشة.

وتتوقف استقامة الساق على عدد من العوامل من بينها الزوايا بين العضلات والمفاصل، فمن الضروري أن تكون هناك زاوية أو انفراج لا تتجاوز الثلاث درجات عمودية من قاعدة العمود الفقري والركبة للساقين.

ومن جانب الساق من الداخل، تحتاج إلى منحنى محدب صغير، فالسيقان المثالية هي التي تأتي مع منحنى مقعر قصير يستمر للكاحل، ومنحنى أطول من الخارج، من التنويه إلى ضرورة الاختلاف بين هذه المنحنيات من الداخل والخارج.

وعلّق الجراح المغربي فهد على نتائج دراسته بالقول: “لقد تغيرت أنماط ملابس السيدات خلال السنوات الـ50 الماضية، الأمر الذي أعطى جمالية الساقين أهميةً كبيرة كمصدر جمالي، وهو ما يمكن ملاحظته بسهولة عند مشاهدة صور إعلانية لعارضات يروّجن لجوارب نسائية مثلاً”. 

 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More