الجمعة، 5 أبريل 2013

ما هو افضل لون للجلد وهل اللون الأسمر مقاوم للشمس؟

ما هو افضل لون للجلد وهل اللون الأسمر مقاوم للشمس؟

ما هو افضل لون للجلد وهل اللون الأسمر مقاوم للشمس؟ 

سؤال الزائر: ما هو افضل لون للجلد وهل اللون الأسمر مقاوم للشمس؟
أنواع البشرة: 1: البشرة البيضاء جداً، العيون الفاتحة، والشعر الأشقر أو الأحمر: هنا يمكن أن يصاب الجلد بالـ “الحرق” بسهولة كبيرة (ضربات الشمس شائعة جدا في تلك الحالة). الجلد يحمر ولا يكتسب اللون البرونزي. 2 : البشرة البيضاء جداً، الشعر الأشقر، البني أو الكستنائي الفاتح، العيون الخضراء أو البنية… كل هذه الفئة معرضة بشدة لخطر الضربات الشمسية، مع اكتساب قليل للون البرونزي . 3 : البشرة “المتوسطة” الشعر البني الكستنائي، العيون البنية، ضربات الشمس لهذه الفئة عرضية، ويمكن اكتساب اللون البرونزي بصورة تدريجية. 4 : البشرة الداكنة والشعر البني أو الأسود، العيون السوداء أو البنية … نادراً ما تتعرض هذه الفئة للضربات الشمسية، والحصول علي اللون البرونزي جيد. 5 : الجلد البني الداكن، العيون السوداء، الشعر الأسود… نادراً ما يتعرض للحرق ويسهل الحصول علي اللون البرونزي. 6 : البشرة السوداء، العيون السوداء والشعر الأسود، الجلد مصبوغ بشكل دائم.
ولا يمكننا القول أن لون البشرة هذا أفضل من ذاك، فكل نوع من البشرة تطور بحيث يناسب الطبيعة المناخية التي يعيش فيها أصحابها.
وتعتبر البشرة السمراء والداكنة أكثر تحملا ومقاومة لأشعة الشمس من البشرة البيضاء، لكن هذا لا يعني انها بحاجة الى الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية والتعرض المستمر لأشعة الشمس.

 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More