الثلاثاء، 2 أبريل 2013

جبت ليكم اليوم سر من أسرار الغلض الصحراوي دخلو لي بغات تغلاض

جبت ليكم اليوم سر من أسرار الغلض الصحراوي دخلو لي بغات تغلاض

السلام وعليكم الناس الزوينين. أنا هادي أول مشاركة لي نتمنى نتوفق فيها. جبت ليكم سر الغلظ عند الصحراويان وكيما تعرفو الصحراويات متبغيوش يقولو شنو تديرو المهم معلينا أنا استغليت الفرصة واجبت لجارتي الصحراوية لسانها حتى قالتلي واحد السر ديال الغلظ طولت عليكم. المهم السر هو شحمة ديال الجمل وماشي أي شحمة الشحمة ديال الدروة. نعطيكم الوصفة دابا.
- 2 كيلو التمر عادي ماشي داك المعجن نزولولو العضم أنفوروه
- رابعة الجنجلان
- نصف كيلو زريعة الكتان
- رابعة ايلان
- رابعة كاوكاو
- رابعة اللوز
- رابعة الكركاع
- نصف كيلو الصوجا
- 100 غ نافع
- 250غ الحلبة
-ليبغى يزيد فانيد أو سيرو ديال الشهية لمبغاش هدشي راه كافي
- كيلو من شحمة الجمل )الدروة(
- كأس ونصف الزيت العود
الطريقة
نكليو الزرارع كامين في الفران أو فالمقلة منخليوهمش يتحمرو بزاف. زريعة الكتان من الأفضل منكليوهاش تبقى خضرا. من بعد نطحنوهم مزيان
مباشرة من فورو التمر نمعسوه بملعقة الخشب مزيان نضيف ليه الزرارع نخلطو المكونات نزيدو الزيت نخلطو باش الزيت تندامج مع المكونات
نديب الشحمة نفرغها وهي سخونة فوق الخليط. وهدا لتيقولوليه الصحراويات العجنة أو اللحسة
نعمل منها كورات وتؤكل في الصباح و المساء .
حاجة أخرى الصحراويات تيشربو معاها الحسى هو طحين ديال الشعير وخاصو يكون جاري بالحليب
نتمنى نكون فدتكم جربوها راها 100% كنغلظ

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More