الخميس، 9 مايو 2013

طبيب يفاجأ بنشر صورة عارية له في كتاب مدرسي


شــارك
طبيب يفاجأ بنشر صورة عارية له في كتاب مدرسي
طبيب يفاجأ بنشر صورة عارية له في كتاب مدرسي
 
قدم طبيب مصري بلاغ ضد وزيري الصحة والتعليم العالي ومدير مستشفي قصر العيني في بلاده بعد أن فوجئ بحفيده التلميذ بالصف الخامس الابتدائي والذي قدم له كتابه الدراسي وبه صورته داخل غرفة العمليات عارياً أثناء إجراء جراحة له من سنوات.
 
 وقال موقع صحيفة “الأهرام” المصرية إن اللواء مدير أمن القاهرة أسامة الصغير، أمر بإخطار النيابة بالحادثة التي تولت التحقيق.

وكان مفتش مباحث مصر القديمة العميد هشام لطفي، قد تلقي بلاغاً من طبيب مشهور يتهم فيه وزيري الصحة والتربية والتعليم ومدير مستشفي قصر العيني بانتهاك حقوقه وخصوصيته وذلك بعد أن فوجئ بصورته بأحد الكتب الدراسية وموزعة على آلاف التلاميذ.
واستمع مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء جمال عبد العال إلى أقوال الطبيب المصري الذي أشار إلى أنه فوجئ منذ يومين بحفيده “حسني” الطالب بالصف الخامس الابتدائي يحضر له كتاب العلوم المقرر عليه ويقول له إن صورتك موجودة بكتاب العلوم وبطنك مفتوحة، فاعتقد الجد بأن حفيده يمزح معه إلا أنه بعد أن شاهد الكتاب فوجئ بأنها فعلاً صورته.
وأمام رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة العميد علاء السباعي، أشار الجد إلى أنه كان قد أجري له عملية في العام 2007 داخل مستشفى “قصر العيني” وإن هذه الصورة التقطت له فعلاً وهو داخل غرفة العمليات مما اعتبره انتهاكاً لخصوصيته خاصة بعد أن تم نشرها بعشرات الآلاف من الكتب المدرسية مما ألحق به أضراراً نفسية وأدبية طالب المسئولين بتعويض.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More